وثيقة تأمين السفر تغطي منافع الإصابة بكورونا للسعوديين

بعد أن أعلنت المملكة العربية السعودية موعد السماح بالسفر وفتح الرحلات الدولية أعلن البنك المركزي السعودي بالتعاون مع مجلس الضمان الصحي التعاوني، عن اعتماد منتج تأميني جديد خاص بسفر السعوديين إلى الخارج.

وثيقة التأمين على السفر الجديدة يتضمن منافع تغطي مخاطر الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد – 19). الجدير بالذكر أن وثيقة التامين الجديدة تهدف إلى توفير الرعاية الصحية والتغطية الطبية الكاملة للحالات المصابة بفيروس كورونا (كوفيد – 19) أثناء السفر إلى خارج السعودية، لضمان حصول المواطنين السعوديين على الخدمات العلاجية بشكل سهل وسريع. بالإضافة إلى أن وثيقة تأمين السفر توفر تغطية الحالات الطبية المهددة للحياة، وكذلك تغطية مخاطر السفر وإجراءات الحجر الصحي، وإلغاء الرحلات والمصاريف الطبية والإخلاء الطبي في حالات الطوارئ لا سمح الله.

هذا وقد صدرت الموافقة لشركة التعاونية للتأمين على طرح هذا منتج تأميني وفقاً للشروط الجديدة، وقد أعلنت التعاونية عن إتاحة تأمين كوفيد-19 للسفر من التعاونية – للمواطنين عبر قنوات البيع في الفروع وموقعها الإلكتروني.

هذا وقد أوصى البنك المركزي السعودي ومجلس الضمان الصحي التعاوني بالجميع اتباع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية أثناء سفرهم، والالتزام باتِّباع ما يصدر من الجهات المختصة من تعليمات، متمنين السلامة للجميع.

هذا وقد أعلنت السعودية الأحد الماضي، السماح بسفر المواطنين السعوديين للخارج، وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية بشكل كامل، اعتبارًا من الساعة الواحدة من صباح يوم الإثنين 5 شوال الموافق 17 مايو/أيار 2021. شرط أن يكون المسافر محصن بأخذ جرعتي اللقاح أو مرور 14 يوما على الجرعة الأولى.

وصرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية بأنه إلحاقًا للبيان الصادر في 29 يناير/كانون الثاني 2021، بشأن موعد رفع تعليق السفر للمواطنين،

وذكر المصدر أنه وبناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة في المملكة، فقد تقرر اعتماد سريان رفع تعليق سفر المواطنين إلى خارج المملكة، ابتداءً من الساعة 1:00 من صباح يوم الاثنين 5 شوال 17 مايو/أيار 2021، وذلك للفئات التالية:

أولًا: المواطنون المحصنون الذين تلقوا جرعتيْ لقاح (كوفيد 19) كاملتيْن، وكذلك الذين تلقوا جرعة واحدة، شريطة أن يكون قد مر (14) يومًا على تطعيمهم بالجرعة الأولى بحسب ما يظهر في تطبيق (توكلنا).

ثانياً: المواطنون المتعافون من فيروس كورونا، شريطة أن يكونوا قد أمضوا أقل من (6) أشهر من إصابتهم بالفيروس، وذلك بحسب ما يظهر في تطبيق (توكلنا).

ثالثاً: المواطنون الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، شريطة أن يقدموا قبل السفر بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي، تغطي مخاطر (كوفيد 19) خارج المملكة، وفقًا لما تعلنه الجهات المعنية من تعليمات.

ويطبق عليهم الحجر المنزلي بعد العودة إلى المملكة لمدة (7) أيام، على أن يتم عمل فحص بتقنية ( PCR ) في نهاية مدة الحجر، ويُسْتثنى من الفحص الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن ( 8 ) أعوام، وتعدل هذه الفئة حسب تعليمات وزارة الصحة.

 

لمعرفة تفاصيل وثيقة تأمين كوفيد-19 للسفر من التعاونية – للمواطنين السعوديين إضغط هنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*