بسبب فيروس كورونا .. انتحار وزير المالية الألماني!

عثرت شرطة ولاية هيسن إنها عثرت على جثة توماس شيفر على السكة الحديدية بالقرب من هوخهيام بفيسبادن عاصمة الولاية وقالت الشرطة إنه بعد التحقيقات الموسعة التي قامت بها أكدت أن الجثة تعود لوزير المالية البالغ من العمر 54 عاماً وأن التحقيقات الأولية تشير إلى أن الحادثة كانت إنتحارتوماس شيفر يتولى وزارة مالية الولاية التي تضم فرانكفورت، العاصمة المالية لألمانيا ومقر المصرف المركزي الأوروبي والمصارف الألمانية الكبرى، منذ عشر سنوات.

وقال رئيس حكومة الولاية فولكر بوفيير، في بيان، إن شيفر كان يعمل «ليل نهار» لمساعدة الشركات والموظفين على التكيف مع التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا المستجد الذي أعلنته منظمة الصحة العالمية جائحة، مبديًا صدمته إزاء انتحاره. كما قال رئيس حكومة الولاية المقرب من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والمنتمي إلى حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي الذي يضم شيفر أيضًا: «اليوم يمكننا أن نعتبر أنه كان لديه قلق بالغ من فيروس كورونا».

وقد عبر ممثلو الأحزاب السياسية في ولاية هيسن عن شعورهم بفاجعة جراء وفاة وزير مالية الولاية ولم تظهر عائلته أي رد فعل رسمي رغم كشفت صحيفة «فراكفورت» بأنه ترك رسالة وداع لزوجته وابنته وابنه.

من ناحية أخرى أظهرت بيانات تخص معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا ارتفع إلى 52 ألفًا و547 حالة، وأن عدد الوفيات بلغ 389 شخصًا بسبب فيروس كورونا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*