أورد موقع “تيبس آند تريكس” عدة أعراض لألم الظهر تستدعي زيارة الطبيب. وقال الموقعإن الكثير من الأشخاص يضطرون للجلوس على مكاتبهم لأوقات طويلة، ويتجاهلون هذه الآلام، رغم أنها تكون مؤشرًا خطيرًا على بوادر مرض مزمن. وذكر الموقع خمسة أعراض وهي:

ألم الساقين

إذا انتشر ألم الظهر عبر الأرداف إلى ساقيك أو حتى قدميك، فقد يكون ذلك علامة على وجود مشكلة عصبية. وقد تختفي هذا المشكلة ببساطة من تلقاء نفسها، ولكن إذا استمرت فعليك استشارة طبيب. ولا يحتاج معظم الأشخاص إلى إجراء جراحة لهذه المشكلة، لكنهم سيستفيدون من علاجات مثل التدليك والعلاج الطبيعي لتقوية العضلات في الظهر والبطن.

مشكلة التوازن

إن كنت تعاني من مشكلات في الحفاظ على توازنك بسبب ألم الظهر، وهذا يحدث كثيرًا لدى النساء الأكبر سنًا، فيمكن أن يكون هذا علامة على مرض هشاشة العظام.

ويعني ذلك أن عظامك تفقد كثافتها وتحدث كسوراً صغيرة في عظامك. ويمكن أن يساعدك العلاج الطبيعي في تعلم كيفية الحفاظ على توازنك والتأكد من أنك لن تسقط بسهولة.

العرج

إذ كنت تعرج بسبب آلام في الظهر، من الجيد التحدث إلى طبيبك حول ما يجب القيام به. ومن الأفضل معالجة المشكلة في أسرع وقت ممكن قبل أن تتعرض لأضرار دائمة والمشي بعرج بقية حياتك.

مشاكل الأمعاء أو المثانة

ويعاني كثيرون من ألم في المثانة أو الأمعاء، وفي مثل هذه الحالات من المهم للغاية الاتصال بالطبيب، خاصة إذا كانت الأعراض حادة.

وقد تكون هذه المشكلات علامة على متلازمة “كودا إكوينا” النادرة، ويمكن للطبيب تقديم إجابة محددة بشأنها.

ألم الجسم كله

وقد لا تعاني من آلام في الظهر، بل من حمى وقشعريرة وتعرق ليلي، وقد تكون هذه علامة على رد فعل جسمك على شيء ما. ويمكن أن يكون هذا الشيء عاديًا، لكن في الحالات الأكثر خطورة قد يكون أحد أعراض السرطان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*