ممرضة سعودية تتهم وافدًا عربيًا بالتهجم عليها

 

قدمت ممرضة سعودية تعمل بالعيادات الخارجية بمستشفى الملك فهد بالمدينة – قسم العظام شكوى تفيد بتعطل تنفيذ الأحكام الصادرة لها ضد وافد عربي يعمل في شركة صيانة بذات المستشفى بعد تهجمه عليها بالقول، وتهديده بأنه “سيُربيها ويفصلها من العمل”، حسب روايتها.

وأوضحت الممرضة أنها رفعت الشكوى للمديرية العامة للشؤون الصحية، وتم التحقيق فيها وإصدار قرار فصل للوافد من العمل، ومنعه من أي عقود تتعلق بصحة المدينة بتاريخ 7/ 7/ 1438هـ، و”رغم ذلك ظل على رأس العمل، وثبت ذلك بالصور أثناء حضوره لقسم الصيانة والتشغيل بمستشفى الملك فهد”، وفقًا لما نقلته صحيفة “المدينة”، الأحد (10 سبتمبر 2017).

وأضافت أنها رفعت قضيتها للمحكمة الجزائية، ليتم الحكم على الوافد بعشر جلدات كحق عام، والسجن عشرة أيام كحق خاص برقم 38118495 وتاريخ 3/ 4/ 1438هـ، وإلى الآن لم يطبق أي من هذه الأحكام.

وعن تفاصيل القضية، قالت: “حضر الوافد إلى عيادة العظام ومعه مواطنة سعودية، ويريد أن يدخلها العيادة قبل المرضى الموجودين في قائمة الانتظار، وكان رقمها 4 وطلبت من المراجعة الانتظار حتى يأتي دورها، ولكن الوافد رفض أن تنتظر حتى يأتي دورها ودفع باب العيادة لكي يدخل مع المراجعة، التي حضرت معه للعيادة، الأمر الذي حفزني لمنعه من الدخول فإذا به يتطاول علي ويهددني أنه سيربيني”.

وتابعت الممرضة: “عندما أتى دور المراجعة السعودية، التي أتت مع الوافد، ناديت على الرقم 4 عدة مرات أمام الحضور ورجال الأمن، لكن صاحبة الرقم لم تكن موجودة، فقمت بإدخال صاحبة الرقم 5 حتى وصلنا للرقم 9 فإذا بالمراجعة السعودية، التي كانت ترافق الوافد الوسيط لها، تتهجم على العيادة وتقول: رقمي 4 ولازم أدخل، حاولت أهديها وأشرح لها أنني ناديت على رقمك 4 عدة مرات، ولم تكوني موجودة، وشهد معي رجال الأمن، وكان ردها أنها ذهبت لقسم الأشعة، فطلبت منها أن تنتظر حتى تخرج المريضة لدى الطبيب، لكنها رفضت، واتصلت على ذلك الوافد، الذي حضر للمرة الثانية، وفتح الباب ودخل للعيادة بقوة غير مكترث بكل التعليمات والأنظمة، وتهجم علي للمرة الثانية لولا تدخل رجال الأمن، وهددني وخرج أمام مسمع ومرأى من الحضور، قائلا: سوف أفصلك من العمل”.

من جانبه، أكد المتحدث الرسمي لصحة المدينة، حاتم سمان، أن قضية الممرضة محل اهتمام مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة، وتمت مخاطبة مساعد مدير الشؤون الهندسية بشأنها.

وأشار سمان إلى أن مديرية الشؤون الصحية في طور التحقق من الأمر، وفي حال ثبوت الواقعة سيتم اتخاذ الإجراءات الرسمية والتعليمات واضحة في مثل هذه القضايا.

 

المصدر

شعار صحيفة عاجل الالكترونية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*