3 تحديات طرحها وزير التعليم “آل الشيخ” على المعلمين عبر حسابه الرسمي

وزير التعليم

الدكتور حمد آل الشيخ وزير التعليم الجديد وفور تدشين حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، انهال المغردون بالتعليق على أول تغريدة يطلقها واضعين بين يديه آمالهم ومقترحاتهم لعمل الوزارة خلال الفترة القادمة.

هذا وقد دشَّن الوزير حمد آل الشيخ، موقعه في تويتر بتغريدتين قدم في الأولى الشكر لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، على تعيينه وزيرًا للتعليم، ودعا في الثانية كافة منسوبي التعليم للعمل معًا على تجاوز التحديات وقيادة التحول وتطوير الأداء في منظومة التعليم.

وقال الوزير آل الشيخ: “أتقدم بعظيم الشكر والامتنان لسيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد الأمين- حفظهما الله- على الثقة الغالية بتعييني وزيرًا للتعليم، سائلًا الله التوفيق في تحقيق تطلعاتهما لتطوير قطاع التعليم وتحقيق مستهدفات التنمية ورؤية السعودية 2030”.

وتابع الوزير: “يطيب لي وأنا أتشرف بخدمة التعليم في وطننا العزيز أن أؤكّد أهمية العمل الاستراتيجي الذي يمكِّن أعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية والمعلمين والمعلمات والمدربين وكافة منسوبي التعليم لنعمل معًا على تجاوز التحديات وقيادة التحول وتطوير الأداء في منظومة التعليم”.

وسرعان ما بدأت التعليقات على تغريدتي الوزير يثني بعضها على شخصه فيما يضع البعض الآخر مشكلات يرون أن الوزارة ونظام التعليم في المملكة يعانيان منها، بينما دخل آخرون على الخط بمشكلات شخصية.

وقال صاحب حساب “انسان عادي: “إن شاء الله تحقق الطموح وكذلك انهاء اهم ملفات التعليم الشائكه وهي بند ١٠٥ ومالحقه من اضرار وكذلك حركة نقل تقلل من سنوات الغربة والاخطار على الطرق والاستهلاك النفسي وكذلك الغاء ساعة النشاط وتعليق الدراسة وغيرها.

   بدوره قال صاحب حساب “دايتيشن”: “الله يجعلك عونا لنا وليس عونا علينا ..نحن المعلمين والمعلمات امانه بين يدي الله ثم بين يديك ونتمنى من الله ثم منك ان تراعي مانعمل به في الميدان وان تقدر جهودنا وتشكر مانقوم به من جهود في ميدان التعليم ..ومرحبا بك بيننا في صرح التعليم واعانك الله على ماكُلفت به من مسؤلية”.

بدوره قال المغرد “عماد الشريف”: “ساعة النشاط، الدبلوم التربوي، عودة الإداريين، النقل الخارجي، هيبة المعلم، خريجات كليات التربية، والانتساب، وغيرها من قضايا التعليم التي تنتظر من معاليكم إعادة النظر فيها.. وجميعًا نتفائل خيراً بمقدمكم لما فيه الصلاح لميداننا التعليمي”.

وقال حساب: “زخات مطر”: “الله يجعلك فاتحة خير لترسيم البنود والعقود  على وظائفهم”، بينما قال حساب “صالح الزهراني ابو محمد”: صباح الخير يا معالي الوزير اتمنى منك ابعاد حصه النشاط الذي لا فايده لها ضياع للوقت فقط”.

وتابع حساب “Be HAPPY“: اعانك الله ،، وأرجو النظر في النقل الخارجي ،، فقد تعبنا من الغربة والطرقات.  وقال صاحبة حساب “اوركيدا”: أسأل الله أن يعينك على حمل هذي الأمانة ولاتنسى الاهتمام. با أهم قضيه حل مشكلت الخريجات وخاصه خريجات كليه التربيه منهم من له 20 سنه ولم يتم حل لهذه المشكله أملنا بالله ثم فيك يكون حلهاعلى يدك.

وقال حساب “عبدالرحمن الحربي”: تطور التعليم مرتبط بالعاملين بالميدان التربوي من مدير ووكيل ومرشد طلابي ورائد نشاط ومعلم لانهم الأقرب من الجميع بالعملية التعليمية والأكثر احتكاكآ بالطالب وبالمدرسة من غيرهم من اصحاب الكراسي المتحركة التعليم بالمملكة يحتاج لتطوير حقيقي ليسعد الجميع بمواكبة التقدم العلمي بالعالم .

بينما طالب حساب “Mrs. Ghandurah Aljuaid“: نرغب من سعادتكم الالتفات لذوي الاحتياجات الخاصة وتيسير دمجهم في المدارس القريبة من منازلهم أسوة بأقرانهم مع توفير معلم ظل حسب احتياج المدرسة بعقد يُجدد عند الاحتياج. هذا النظام متبع في استراليا ولمس بعض المبتعثين أثره الإيجابي على أبناءهم من ذوي الاحتياجات.

وقال حساب: “ahmed439“: “اتمنئ من الله ثما منكم الغاء قياس ،،، حيث الطالب يدرس اربع سنوات ويحصل علئ الشهادة ثم لا يستطيع التوظيف بسبب الاختبار ،،، هذا يعني ان وزراه التعليم لا تعترف بشهاده الجامعات وهنا المصيبه الكبرئ”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*