3 أسباب تجعل الرجل يفقد الوزن أكثر من المرأة

3 أسباب تجعل الرجل يفقد الوزن أكثر من المرأة

لماذا يفقد الرجل الوزن أكثر من المرأة؟ سؤال يتبادر لدى ذهن البعض، وربما يجيب البعض أن ذلك نتيجة لأن النساء يقبلن على الأكل أكثر من الرجال، ولعادات حياتية أخرى، إلا أن موقع “reader’s digest” المعني بالصحة والطعام، حدد 3 أسباب تجعل الرجل يفقد الوزن أكثر من المرأة.

1- الرجل يمتلك عضلات أكثر

بطبيعة جسم الرجل فانه يمتلك كتلة عضلية أكبر من المرأة، خاصة في الجزء العلوي من جسمه، وتمكنه هذه العضلات على بذل جهد أكبر خلال التمارين مما يجعله أكثر قابلية لحرق سعرات حرارية من الدهون، وفقدان الوزن بشكل أكبر وأسرع. والرجال لديهم تمثيل غذائي -أي الهدم والبناء في خلايا جسمهم- أسرع من 5:10% من النساء.

2- هرمون الإستروجين

تتمتع النساء بهرمون الإستروجين، المسؤول عن الولادة وتكوين الأعضاء الجنسية الأنثوية وتعزيز الرغبة الجنسية لديهن، إلا أن هذا الهرمون يعمل على تخفيض فاعلية المرأة في فقدان الوزن، ويقلل على قدرتها على إنتاج جسمها من الطاقة عقب تناول الطعام، ولهذا فتكون نسبة الدهون بها أعلى من الرجال بنسة من 6:11%، بحسب الباحثين في جامعة نيو ساوث ويلز البريطانية.

3- مكان تراكم الدهون

يلعب مكان تراكب الدهون لدى الرجل والمرأة دورًا في سرعة خسارة الوزن، فبينما تتركز الدهون لدى أغلب النساء في منطقة الوركين والأرداف والذراعين “شكل الكمثرى”، تتركز الدهون لدى الرجل في أغلب الأحيان حول منطقة البطن “شكل التفاحة”، وهذه المنطقة من أسهل مناطق الجسم في خسارة الدهون بها، مع التمارين الرياضية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*