مرسيدس فئة GLS

 

 

الجاذبية والثقة. دون أي مجهود.

مرسيدس فئة GLS المعنى الحقيقي للرفاهية بجانب أنها أكثر أماناً وأخف وزناً أثناء القيادة، سيارة رياضية متعددة الأغراض في فئة S. الشعور بالقوة بدرجة أكثر من كافية.

فئة GLS مجهزة بمساعد تنبيه السائق ATTENTION ASSIST. يمكن أن تُراقب هذه الخاصية سلوك توجيه السائق للتعرف على العلامات النموذجية للنعاس وتقديم تحذيرات بصرية وصوتية لتنبيهك إلى أنك على وشك النعاس ولتحسين السلامة وخصوصاً في الرحلات لمسافات طويلة والقيادة أثناء الليل.

 

التصميم الخارجي الديناميكي الجديد والتصميم الداخلي الفاخر والمعدل يؤكدان بوضوح على الشخصية الرائعة للسيارة GLS. ومن خلال الطراز الجديد، استطاع المصممون تكييف مفهوم السيارة الرياضية المتعددة الاستخدامات الفارهة ذات الحجم الكبير مع أسلوب التصميم الحالي لسيارة مرسيدس-بنز. فن يتقنه القليل جداً: بمجرد وجود الفئة في أجواء معينة تكون لها الغلبة بفضل تصميمها الساحر ذي الجودة العالية.

راحة متقدمة. ديناميكية متطورة. سحب محسّن.

سواء أكنت تستخدم سيارة مرسيدس-بنز GLS في القيادة اليومية أم في المغامرة وسط الأماكن النائية، فإنها تلبي جميع المتطلبات بأسلوب آمن ومريح وبأقل مجهود. يا لها من تجربة رائعة للآذان أن تسمع صوت المحرك الهادئ والناعم الذي يولد الطاقة. هذا الصوت كفيل بتحفيز أكثر عشاق السيارات خبرة ودراية.

ملاذ الحالمين.

تتوفر أحدث التقنيات مثل COLLISION PREVENTION ASSIST PLUS وPRE-SAFE® وBRAKE ASSIST التي تعمل على زيادة التوقع والتحذير والاستجابة للمساعدة في الحفاظ على سلامة الركاب في جميع الظروف. وفي حالة المطر، تعمل تقنية MAGIC VISION CONTROL على إجلاء مسار الرؤية من خلال نظام المسَّاحات المتطور المزود بسخان. لا تكتمل هذه التقنية المتطورة إلا بمقصورة داخلية فاخرة بها وسائل راحة مصممة بعناية.

 

متِّع عينيك بمقاعد السيارة، واشعر بها، واستمتع بملمسها، وتلذذ بصوتها: الإثارة على جميع المقاعد السبعة.

 

مثل سابقتها الفئة GL، وضعت سيارة GLS الجديدة معاييرها في عالم السيارات الرياضية المتعددة الأغراض وأثبتت جدارتها مثل “سيارة الفئة S” المدرجة ضمن السيارات الرياضية المتعددة الأغراض. كما تتميز أيضاً جميع التصميمات بعناصر التحكم والعرض للمساعدة في تعزيز وظائف السيارة والمظهر البرَّاق المميز والنمط الرياضي الفاخر.

 

ما مدى السحر والجاذبية اللذين يمكن أن تمتع بهما إحدى السيارات؟

طرز GLS.

 

 

باقة AIRMATIC. أقصى مستويات التشغيل السلس المتواصل.

image description

يتوفر نظام التعليق الهوائي AIRMATIC ضمن التجهيزات القياسية مع نظام ADS PLUSالتفاعلي لامتصاص الصدمات، مما يضمن تحقيق مستوى مرتفع من الراحة عند الركوب ودرجة متميزة من ديناميكية القيادة. يعمل نظام امتصاص الصدمات على التكيف باستمرار مع ظروف القيادة والطريق لكل عجلة على حدة. يمكن الحد من التأرجح والدحرجة -عند الانعطاف أو الضغط على المكابح مثلاً- بدرجة كبيرة. ويمكن الاختيار من بين التجهيزات المريحة والرياضية. يضمن نظام التحكم في المستوى استواء المركبة بغض النظر عن الحمولة وظروف القيادة. وفي السرعات العالية عند ضبط وضع ناقل الحركة على “الرياضي” “Sport” ينخفض ارتفاع السيارة عن الأرض للحد من مقاومة الرياح وزيادة الثبات بدرجة أكبر. يمكن زيادة القدرة على السير في الطرق الوعرة من خلال رفع المستوى حسب الاختيار المحدد.

 

المحركات: أداء فعال.

المحركات: أداء فعال.

جميع المحركات المتوفرة في الفئة GLS الجديدة توفر أداءً رائعاً على مستوى جميع طرز الفئة. تتوفر الفئة GLS 500 4MATIC القوية مع المحرك V8 الثنائي التربو المميز بتقنية الحقن المباشر والذي يولد الآن طاقة تبلغ 455 حصاناً -أي أكثر من الطراز السابق بنحو 20 حصاناً- وأقصى عزم دوران يبلغ 700 نيوتن متر، وبذلك تجمع الفئة بين الأداء الفائق والمستوى العالي من الراحة أثناء القيادة.

 

9G-TRONIC – أول ناقل حركة أوتوماتيكي على مزود بتسع سرعات.

image description

فبمساعدة التروس التسعة الأمامية، يتمكن ناقل الحركة الأوتوماتيكي 9G-TRONIC المزود بتسع سرعات من إعطاء بُعد جديد كلياً من الكفاءة والراحة والديناميكية. كما تعمل الكفاءة العالية التي يتمتع بها المحرك على تقليل استهلاك الوقود. وتسمح النسبة الكبرى بتقليل سرعة المحرك. يظل الأداء رائعاً ويتحسّن مستوى الراحة وتقل مستويات الضوضاء. ثمة زيادة طفيفة في نسبة التروس وتعديلات بسيطة في سرعة النقلات تتيح زيادة الاستجابة والرشاقة.

 

ابتكار يعمل على تغيير كل شيء تقريباً: نظام DYNAMIC SELECT.

ابتكار يعمل على تغيير كل شيء تقريباً: نظام DYNAMIC SELECT.

يمكن استدعاء إعدادات نظام التعليق المريح أو الرياضي أو الشخصي كلياً بواسطة مفتاح التحكم DYNAMIC SELECT Controller المثبت في وحدة التحكم المركزية. يمكن الاستمتاع بقيادة متناغمة وفعالة من خلال اختيار وضع ناقل الحركة “المريح” “Comfort”. يتميز وضع ناقل الحركة “الرياضي” “Sport” بالتجهيزات الرياضية لنظام التعليق والإعدادات الرياضية لممتصات الصدمات، إلى جانب نظام التوجيه الأكثر استجابة مباشرةً ونقاط تبديل الحركة المعدَّل. يوفر نظام ناقل الحركة “الزلق” “Slippery” إمكانية تحسين التحكم في السيارة على الطرق المبللة أو المغطاة بالرمال، في حين يسمح نظام ناقل الحركة “الشخصي” “Individual” باختيار تجهيزات محددة بعوامل متنوعة تناسب رغبات السائق.

 

Driving Assistance Package Plus: قيادة دون عناء.

Driving Assistance Package Plus: قيادة دون عناء.

يتيح الجمع بين أنظمة السلامة والمساعدة المتكاملة -المتوفرة ضمن التجهيزات الاختيارية- إمكانية مساعدة السائق في التخلص من التوتر وتقليل مخاطر الحوادث وتحسين الحماية للركاب ومستخدمي الطريق على حد سواء. يساعدك نظام ضبط مسافة الأمان المعدل Distronic Plus بالإضافة إلى نظام مساعد التوجيه Steering Assist ونظام السير والتوقف تلقائياً Stop&Go Pilot في الحفاظ على مسافة آمنة بينك وبين السيارة التي تسير أمامك والبقاء أيضاً في منتصف حارة الطريق. يمكن من خلال مساعد المكابح BAS PLUS ومساعد التعرف على التقاطعات Cross-Traffic Assist ونظام PRE-SAFE® تقليل خطر الحوادث في التقاطعات والتصادمات من الخلف والاصطدام بالمشاة. باقة مساعد القيادة المعدل Driving Assistance Package Plus: قيادة دون عناء.

 

نظام مساعد منع التصادم المعدل COLLISION PREVENTION ASSIST PLUS.

يتوفر هذا النظام ضمن التجهيزات القياسية، ويقدم نظام مساعد منع التصادم المعدل COLLISION PREVENTION ASSIST PLUS تحذيراً بصرياً للسائق إذا كانت المسافة بينه وبين السيارة التي تسير أمامه أو خلفه ثابتة وصغيرة جداً. يمكن أن تؤدي مكابح السائق إلى المساعدة عند الكشف عن خطر التصادم، ولكن في حال فشل السائق في الاستجابة يمكن خفض السرعة بصورة مستقلة.

 

مجموعة التجهيزات الداخلية الحصرية EXCLUSIVE.

تجمع التجهيزات المنتقاة لهذه المجموعة تصميمات داخلية جديدة وغير مسبوقة حيث تعكس مفهوم الرفاهية والفخامة بشكل كبير. يتميز التصميم الداخلي للسيارة بمزيج رائع وأنيق للألوان من خلال المساحة الكبيرة من الزخارف، والتي يمكن من أجلها اختيار مجموعة متنوعة من الزخارف الخشبية، لإضفاء جو من الإضاءة الباهرة. تضفي الإضاءة الداخلية المتعددة الألوان جواً مميزاً في المقصورة الداخلية للسيارة.

 

باقة Exclusive من designo.

تلفت باقة Exclusive من designo الأنظار من خلال المواد الخام المختارة بعناية والتفصيلات ذات الجودة العالية. تتميز المقاعد المريحة الأمامية المكسوة بجلد “نابا” ناعم من designo بتصميم ماسي مميز. كما تتميز السيارة بالتابلوه وبألواح مثبتة في منتصف الباب -مكسوة أيضاً بجلد “نابا” من designo- تعمل على لفت الانتباه في المقصورة الداخلية. كما تتمتع المقصورة الداخلية للسيارة بعوامل جذب متعددة من بينها بطانة السقف ذات الألون المتناسقة من تصميم designo، وحاجب الشمس الثنائي المغطى بألياف DINAMICA وكذلك فرش الأرضية المكسو بجلد designo.

 

السعة الاستيعابية لمقصورة الحقائب في سيارة GLS هي الكبرى في فئتها على الإطلاق، حيث تصل إلى 2300 لتر. وتصل السعة الاستيعابية خلف الصف الثاني للمقاعد إلى 680 لتراً. كما يصنع كل من الباب الخلفي EASY-PACK المجهز بصورة قياسية، والمقاعد الخلفية القابلة للطي بصورة منفصلة بزاوية 60:40 والمساحة المخصصة للرأس مقاس 1,90 م أسفل الباب الخلفي المفتوح سعة استيعابية متعددة استثنائية تتيح سهولة التحميل أو التفريغ.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*