فيديو: عرض أزياء مختلط في الرياض يثير الجدل ويطيح بمستشار

 

شنَّ مغردون ومغردات هجومًا شديدًا على منظمي حفل مختلط لعرض الأزياء النسائية بمناسبة افتتاح أكاديمية للتجميل في الرياض. وذكر مغردون أنّ العرض تمّ الأربعاء الماضي، معتبرين أنَّه “يعد تجاوزًا للتقاليد والقيم الإسلامية المتعارف عليها”.

ولا تتجاوز مدة مقطع فيديو للعرض دقيقة واحدة، وتظهر فيه بعض من عارضات الأزياء اللائي يرتدين أزياء نسائية، وهن يقمن بعرض أزيائهن على مسرح أمام جمهور من الرجال والنساء فيما يقوم بعض الرجال بتصوير الحفل.

هذا وقد تم  تداول فيديو على نطاق واسع جعله من أكثر الموضوعات إثارة للجدل على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، اليوم الأحد.

واعتبر المغرد “محمد” أنّ رفضه لهذا العرض ليس دينيًا فحسب، وإنما يتعلق أيضًا بطبيعة المجتمع السعودي فقال: “بعيدًا عن الدين ما في رجال في شهامة ورجولة يرضى مثل هالأشياء.. المسألة مسألة مبدأ.. حنا مجتمع محافظ لا نرضى بمثل هذا..”.

وعلق المغرد “فراج الصهيبي” بالآية الكريمة “إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة

 

 

وطالب المغرد “الفيصل” بمحاسبة المسؤولين عن تنظيم الحفل فقال:” حاسبوا المسؤول منظم العرض لم يحترم تعاليم ديننا الإسلام ولا الكعبة المشرفة ولا أننا ببلد حرمين.. عرض ملئ بالمنكرات – اختلاط – موسيقى – تبرج – نساء كاسيات عاريات..”.

واعتبر المغرد “محمـد مـيلـس” أن هذا الحفل أحد أشكال الفساد فقال :” القائمين على مثل هذه البرامج ليسوا بعيدين من قائمة الفساد الذين نهبوا أموال دولتنا فهؤلاء ينهبون ديننا وثوابتنا وينشرون التعري !!..حسبنا الله ونعم الوكيل”

وبلهجة ساخرة علق المغرد “عادل الشايم” قائلا: “نوع من أنواع التقدم والحضارة وصناعة التاريخ في نظر بنو ليبرال أخيراً صرنا طبيعيين.. “.

وتبرأ المغرد “إبراهيم” من هذا الفعل قائلًا: “اللهم إنك تعلم بأننا غير راضين ولا قابلين لهذا المنكر. اللهم فارحمنا ولا تعمنا بعقابك.. وأصلح أحوال المسلمين”.

من جانبه استنكر محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة غسان السليمان الفعالية معتبرًا أنه لا يمثل التقاليد الإسلامية ومؤكدا أن الهيئة لم تكن على علم به.

وأكّد أن الهيئة تهدف إلى فتح فرص عمل للشباب والشابات دون تشجع أي سلوك من شأنه أن يخدش القيم الإسلامية والتقاليد السعودية الراسخة.

عرض أزياء نسائي في الرياض يثير ضجة على مواقع التواصل

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*