عيوب ايفون8 قد تصدم محبيه !!

عيوب ايفون8 قد تصدم محبيه !!

تناقلت مواقع إنترنت مهتمة بمنتجات الشركة الرائدة آبل كثيراً من المعلومات والأخبار عن منتجات آيفون الجديدة آيفون8 وآيفون اكس تردد فيها مميزات وعيوب المنتجات الجديدة ولعل معظمها أصاب محبي آيفون بالاحباط قليلاً هذا و قد كشف موقع “أبل إنسايدر” أن الزجاج الخلفي لهاتفي “آيفون 8″ و”آيفون 8 بلس” الجديدين، سيكلف إصلاحه بمتاجر أبل، أكثر من تكلفة الشاشة الأمامية.

وأيضاً كشف موقع “Gizmodo” أن آيفون 8 سيستخدم منفذ “يو إس بي سي” USB-C للشحن بدلا من المنفذ الحالي الذي يحمل اسم Lightning “لايتنينغ” الموجود في آيفون 7 وبعض الهواتف الأخرى.

وقال “غيزمودو” إنه إذا صح هذا التسريب، فسيتوجب على مستخدمي هواتف أبل استبدال شواحنهم القديمة من أجل ملاءمتها مع منفذ “يو إس بي سي” الجديد.

وكانت أبل اعتمدت منفذ “لايتنينغ” عام 2012، حيث عوضت به كيبل “دوك” الذي كان معمولا به في أجهزة الآبيود والآيفون السابقة.

وفي حال تم اعتماد “USB-C” فإنه سيصبح بإمكان أصحاب الهواتف الذكية شحن هواتف سامسونغ أو بيكسل أو كثير من الأجهزة الأخرى، بنفس شاحن آيفون 8، فيما قد يبدو استجابة لدعوة عالمية لتوحيد شواحن الهواتف الذكية.

 

وفي مؤتمرا أبل الاخير الذي اعلن فيه عن المنتجات الجديدة  فوجئ نائب رئيس “أبل”، وهو يختبر تقنية “Face ID” للتعرف على الوجه “ثلاثي الأبعاد”، والتي ستستخدمها الشركة الأمريكية بديلا لمستشعر بصمة الأصبع، بأنها لا تعمل، واحتاج المسؤول بالشركة لنحو دقيقة ونصف الدقيقة، حتى يفتح هاتفه “آيفون X”.

ولعل من الجدير بالذكر أن “آيفون X” سقط في أول اختبار عند مقارنته مع هاتف منافسه الرئيسي “سامسونج” الكوري الجنوبي، وهو “جالاكسي نوت 8″، فرغم تقنيات الشاشة الرائعة، إلا أن درجة السطوع الخاصة بهاتف “آبل” الجديد، لا تزال أقل من درجات سطوع هاتف “سامسونج”

ورغم تزويد “أبل” هاتفها “آيفون X” بتقنيات ومستشعرات جديدة للكاميرا الأمامية الخاصة بالهاتف، لكن ظلت على نفس درجات الدقة المتوفرة في “آيفون 7″، ولم تدعمها بعدسات جديدة أو تقنيات جديدة. واكتفت “أبل” بالقول إنها أضافت حساس كاميرا أفضل وحسنت من معالجة الصور، فقط، علاوة على إضافتها تقنية “Face ID” للتعرف على الوجه “ثلاثي الأبعاد”.

 

هذا و لم تعلن “أبل” في مؤتمرها العالمي عن اعتماد “آيفون X” تقنية الشحن السريع المتوفرة في معظم هواتف “أندرويد” المنافسة، واكتفت بالقول إن بطاريتها يمكن شحنها بنسبة 50% في 30 دقيقة فقط، وهو رقم متاح في معظم هواتف الأندرويد المنافسة. ويبدو أن هاتف “آيفون X” سيعاني من مشاكل بطاريات “أبل” المعتادة، وهو ما سيظهر بعد طرحه واستخدامه من قبل العديدين.

كما أشارت تسريبات وأخبار أخرى تناقلتها المواقع أن سعر آيفون 8 الجديد مرتفع كالعادة عن الاصدار الا انه من المتوقع ان ينخفض الي حد ما الشهور القادمة.

ولا زالت مشكلة عدم وجود مدخل السماعة 3.5mm وان كان مستخدمي آبل قد تعودوا علي ذلك منذ العام الماضي ولكنها قد تعاود الظهور في الإصدار الجديد ايفون8.

نسخة آيفون 8 Jet Black الاطار الخارجي والظهر قابل للخدش لذلك يفضل شراء جراب او حماية له.

مساحة الذاكرة الداخلية لاجهزة آيفون 8 الجديدة لازالت محدودة وان كان يمكن التغلب علي ذلك بشراء نسخة اكبر من البداية.

 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*