عند شراء سيارة جديدة .. ماهي أفضل سيارة ؟

إن اتخاذ قرار شراء سيارة جديدة من القرارات المهمة في الحياة حيث أن السيارة للناس العاديين تعتبر من المقتنيات الغالية وربما المرهقة على الميزانية! وكذلك من المقتنيات التي يجب أن تبقى سنين هناك أمور كثيرة عند شراء سيارة جديدة لابد أن تأخذها بعين الإعتبار:

في البداية لابد أن تبتعد عن العجلة لا تتعجل الشراء أبداً … عليك أن تحصل على الوقت الكافي للتفكير في الأمر، فالتعجل في أمر الشراء من الأخطاء الشائعة التي يقع فيها المقبلون على الشراء، عليك أن تقوم بالتجول والتعرف على أنواع السيارات الموجودة في الأسواق والتأني في المقارنة بينها.

أيضاً من الأخطاء التي يقع فيها المشتري اعتماده على نصائح وكيل بيع السيارات، أو أصحاب المعارض، فمن الطبيعي أن هؤلاء يرغبون في بيعك أي سيارة من أجل تحصيل الربح، فعليك أن تكون أكثر ذكاءً وتقارن بين حديثهم، ولا تستمتع من طرف واحد.

حدد حاجاتك وإحتياجك للسيارة وضع في بالك ما يتوافق مع ميزانيتك عند شرائك لسيارتك الأولى، عليك أن تكون حريصاً على ألا تتعدى تلك السيارة الميزانية التي وضعتها للشراء، وذلك لأن التلفيات التي ستتعرض لها سيارتك الأولى ستكون متعددة نظراً لتعلمك ممارسة القيادة عليها، إضافة إلى ضرورة ترك مساحة كافية من الميزانية؛ للتأمين على السيارة ضد الحوادث؛ حتى لا تتكبد تكاليف إضافية.

حدد نوع السيارة التي تريدها وحاول أن يكون اختيارك للسيارة مناسباً لاحتياجاتك، فلا تجعل طموحك يدفعك لشراء سيارة لن تستغل إمكاناتها لمجرد شكلها المبهر أو ماركتها العالمية.

إياك ثم إياك أن تشتري سيارة من زيارتك الأولى للوكالة أو المعرض فمن الطبيعي أن وكيل بيع السيارات والبائع يريدون أن يقوموا ببيعك أول سيارة تصادفها داخل المعرض، وبمجرد معرفتهم أنك تبحث عن سيارتك الأولى ستزيد ضغوطهم عليك من أجل عدم منحك الفرصة للبحث عن الأفضل.

احذر من بعض الخدع التي يمارسها وكلاء البيع؛ من أجل إيهامك بأنك حصلت على سيارة بسعر أفضل من أي مكان آخر، فعند توقيعك على عقد الشراء وتستلم سيارتك، ستفاجأ بأنهم يرسلون في طلبك لتوقيع بعض الأوراق؛ من أجل ترخيص السيارة، وقد تكون هناك نسبة فائدة أعلى من التي اتفقت عليها، ولذا عليك ألا تتسلم السيارة قبل أن تكون راجعت، وأنجزت كافة المعاملات المرتبطة بسعر وتكلفة السيارة.

بعد فترة من الزمن ستنحصر خياراتك ربما في ثلاثة أو اربعة أنواع من السيارات ابحث جيدا عن اراء المستخدمين واستفد من خبراتهم تعرف جيدا على اسعار قطع غيار كل نوع وخدمات الصيانة ولا تنسى ان تقرأ جيدا أراء الناس عن الوكيل في بلدك ومنطقتك وخدماته

ضع جدول بالمواصفات الجيدة لكل نوع وأخر بالعيوب وادرسها جيدا

اذا قررت الشراء واشتريت عند استلام المشتري للسيارة تغمره فرحة قد تنسيه العديد من الأشياء الأساسية، التي يجب أن يتحقق منها عند استلامه لسيارته الجديدة، فعليك أن تكون أكثر حرصاً وتراجع محتويات السيارة جيداً: “الإطار الاحتياطي، أداة رفع السيارة، مفتاح الإطارات، طفاية الحريق، الولاعة، تأكد من عمل ماكينات الزجاج، تأكد من أن السيارة ليس بها خدوش”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*