شيريهان تعود للمسرح بعد توقف أكثر من 30 سنة وانطلاقتها من السعودية

ينتظر الجمهور السعودي الكثير من المفآجات والعروض الترفيهية التي تُقام خلال الشهور المقبلة، عقب توقيع الهيئة العامة للترفيه عدة مذكرات تفاهم  مع كبار الفنانين العرب لتقديم مسرحيات بمختلف المناطق، ومن ضمن هؤلاء الفنانين عادل إمام وشريهان ويحيي الفخراني ومحمد هنيدي وأشرف عبد الباقي، إضافة إلى حفلات غنائية لعمرو دياب ومحمد حماقي وهاني شاكر.

جاء ذلك، عقب توقيع رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ، أمس الجمعة، بالقاهرة، عددًا من مذكرات التفاهم لدعم وتعزيز  القطاع الترفيهي بالمملكة، وتتضمن إقامة عروض مسرحية وسينمائية.

وأوضحت هيئة الترفيه عبر حسابها بموقع التواصل تويتر، اليوم الجمعة، أنه بعد توقف دام لأكثر من 30 سنة، تعود الفنانة شريهان للمسرح بالسعودية؛ حيث تقدم 6 عروض مسرحية مخصصة للعائلات، وستعرض ضمن مهرجان الرياض خلال شهري أكتوبر ونوفمبر من العام الجاري 2019، وفي جدة خلال شهري يونيو ويوليو من العام المقبل 2020.

كما تم الاتفاق على ظهور خاص للفنان القدير عادل إمام، كضيف شرف بعمل فني من إنتاج شركة تروموشون ميديا برودكشن.

أما محبي الفنان محمد هنيدي، فهم على موعد معه ومع مسرحيته الكوميدية الجديدة «3 أيام في الساحل» والتي ستعرض في مناطق مختلفة حول المملكة بداية من شهر مارس المقبل.

بينما سيقدم مسرح مصر الذي يشرف عليه ويشارك في عروضه الكوميديان أشرف عبدالباقي، ومجموعة من الشباب الصاعد، 4 عروض مسرحية كوميدية مميزة في المملكة، إضافة إلى تقديم أربع عروض  لمسرحية «جريمة في المعادي».

ولمحبي مسرح شكسبير، فهم على موعد مع الفنان يحيي الفخراني والمسرحية التراجيدية «الملك لير»، وسيتم تقديمها في 6 عروض وفي مناطق مختلفة حول المملكة، خلال هذا العام.

كما تم التوقيع مع الفنان محمد سعد الشهير بـ«اللمبي»؛ لتقديم عروض مسرحية في مناطق مختلفة داخل المملكة.

يُذكر أن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ، وقع عددًا من مذكرات التفاهم خلال زيارته للقاهرة؛ حيث وقع مع شركة كايرو 21 للإنتاج الفني والمسرحي، وشركة العدل جروب، وشركة وورك شوب للإنتاج الفني.

كما وقّع آل الشيخ مذكرة تفاهم مع ممثلّ شركة تروموشون ميديا برودكشن، المخرج والمنتج رامي إمام، تم الاتفاق خلالها على أن يكون هناك ظهور خاص للفنان القدير عادل إمام كضيف شرف بعمل فني.

وتم إبرام مذكرة تفاهم أيضًا مع شركة المجموعة المتحدة، مثّلهم في التوقيع هشام عبدالخالق، بهدف عرض عدد من الأفلام بالإضافة إلى تنظيم الحفلات بنظام « outdoor »؛ وذلك في مناطق مختلفة داخل المملكة وإحضار الممثلين المشاركين في الأفلام لحضور العرض الخاص، بالإضافة إلى عدد آخر من الفنانين.

كما تم التوقيع مع شركة الصباح جروب؛ لإنتاج عديد من الأفلام بمشاركة فنانين مصريين وعرب وسعوديين تكون عروضها الأولى في السعودية.

وجرى التوقيع مع الكاتبين أمير طعيمة وأيمن بهجت قمر لكتابة وتأليف نصوص مسرحية من أجل تقديم عدد من المسرحيات الغنائية الدرامية لإحياء التراث المسرحي.

وجرى أيضا توقيع مذكرات تفاهم مع الفنانين هاني شاكر وعمرو دياب ومحمد حماقي؛ لإقامة حفلات غنائية في أماكن مختلفة داخل المملكة.

وفي خطوة تهدف إلى تقديم الفن المصري الأصيل، جرى التوقيع مع المنتج محسن جابر ممثلًا عن شركة ستارز للإنتاج والتوزيع الفني والإعلامي تقوم فيها الهيئة العامة للترفيه بإنتاج مسرحيات فنية باستخدام الحقوق الخاصة بالمصنفات الفنية لعمالقة الغناء المصري، أم كلثوم ومحمد عبدالوهاب وعبدالحليم حافظ.

كما تم التوقيع مع وليد منصور لتقديم حفلات غنائية ضمن فعالية مهرجان الشعبيات – ليالي المحروسة، يشارك فيها الفنانين حكيم، أوكا وأرتيجا، حماده هلال، أحمد شيبة، عدوية، سعد الصغير، مصطفى حجاج، محمود الليثي، دياب، وعبدالباسط حمودة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*