شاب مصري يتلاعب بوسائل الإعلام في بلاده

الشريحة 4 من 11: ولم يكتف خالد بنشر الاسم بل استطرد في تغريدته وأشار إلى إنجازاته في مجال النقل بفرنسا للاستدلال على أنه خبيرًا في مجاله.

الشاب المصري خالد

غرد شاب مصري يتخذ من اسم “خالد عنخ آمون الأول”، لقبًا له على موقع التواصل الاجتماعي، بما يُفيد أن هناك مُهندسًا يُدعى محمد عزيز وجيه سيكون وزيرًا للنقل في بلاده

ولم يكتف خالد بنشر الاسم بل استطرد في تغريدته وأشار إلى إنجازاته في مجال النقل بفرنسا للاستدلال على أنه خبيرًا في مجاله.

الشريحة 5 من 11: وهو الأخر الذي تداولته العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية المصرية.

وأوضح خالد في تغريدته أن محمد عزيز وجيه سيأتي بدلاً للمستقيل هشام عرفات عقب حادث اصطدام قطار برصيد إحدى محطات السكة الحديد ببلاده أدى لوفاة 20 مواطنًا وإصابة العشرات

الشريحة 6 من 11: بل أن بعض القنوات استعانت بهذه الأخبار المنشورة لتحليلها والتعامل معها على كونها وقائع.

بل أن بعض القنوات استعانت بهذه الأخبار المنشورة لتحليلها والتعامل معها على كونها وقائع.

الشريحة 7 من 11: وبالبحث عن اسم محمد عزيز وجيه، سنجد أن مواقع البحث تعج بالعديد من الأخبار التي تناولت الخبر نقلاً عن مصدر مُجهل.

وبالبحث عن اسم محمد عزيز وجيه، سنجد أن مواقع البحث تعج بالعديد من الأخبار التي تناولت الخبر نقلاً عن مصدر مُجهل.

الشريحة 9 من 11: ولكن فاجأ خالد، صاحب التغريدة متابعيه أن ما فعله يوم أمس السبت، كانت تغريدة مُزيفة حملت اسمه والده محمد عبد العزيز وجيه وأراد بالأمر اختبار صحة وسائل الإعلام في بلاده.

ولكن فاجأ خالد، صاحب التغريدة متابعيه أن ما فعله يوم أمس السبت، كانت تغريدة مُزيفة حملت اسمه والده محمد عبد العزيز وجيه وأراد بالأمر اختبار صحة وسائل الإعلام في بلاده.

الشريحة 11 من 11: وتحوّل الأمر لمزحة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر

القيادي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*