زيادة أسعار السجائر والمشروبات الغازية

زيادة أسعار السجائر والمشروبات الغازية

بعد التأكيد الرسمي على خضوعها لضريبة القيمة المضافة التي يبدأ تطبيقها بتاريخ 01/01/2018 يُنتظر أن تسجل أسعار منتجات التبغ ومشروبات الطاقة والمشروبات الغازية ارتفاعًا جديدًا.

وفي التفاصيل أكد الحساب الرسمي لضريبة القيمة المضافة في رده على استفسار أحد المغردين خضوع منتجات التبغ لضريبة القيمة المضافة مع ضريبة القيمة الانتقائية بقوله: “بخصوص التبغ فهو خاضع للضريبة الانتقائية وأيضًا ضريبة القيمة المضافة”.

ومن هذه الإجابة للحساب الرسمي للضريبة يتبين شمول بقية المنتجات التي خضعت للضريبة الانتقائية لضريبة القيمة المضافة خصوصًا أن اللائحة التنفيذية لنظام ضريبة القيمة المضافة لم يستثنِ تلك المنتجات والتي تشمل مشروبات الطاقة والمشروبات الغازية.

وتبلغ نسبة ضريبة القيمة المضافة التي سيتم تطبيقها على منتجات التبغ ومشروبات الطاقة والمشروبات الغازية وغيرها من المنتجات والخدمات 5 ٪ بخلاف بعض الخدمات والمنتجات التي تم إعفاؤها من الضريبة. والجدير بالذكر أن منتجات التبغ ومشروبات الطاقة ارتفعت أسعارها بنسبة 100 ٪ بينما ارتفعت أسعار المشروبات الغازية بنسبة 50 ٪ بعد خضوعها للضريبة الانتقائية منتصف شهر رمضان العام الماضي.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*