تحذير من شحن الهاتف في السيارة

حذّر خبراء وتقنيون من تكرار شحن الهواتف المحمولة من نوافذ الطاقة في السيارة، لأنه قد يسبب كارثة كبيرة.

وبحسب النصائح التي قدمها براد نيكولز، وهو فني في ستايموبيل: “قد يبدو غير مؤذٍ أن يتم توصيل هاتفك إلى منفد (يو إس بي) سيارتك كونه يزود جهازك بنسبة ضئيلة من الكهرباء مقارنةً بشحن جهازك الهاتفي في أثناء تنقلاتك بمنفذ إشعال السجائر الكهربائي”.

وأوضح نيكولز أنه “قد يلاحظ بعض الناس أنه أثناء تنقلهم إلى منازلهم من العمل، تشحن هواتفهم بنسبة قليلة أو معدومة خلال 30 إلى 60 دقيقة، ويعود ذلك إلى حقيقة أن الهاتف يستخدم طاقة أكبر مقارنةً بما يزوده شاحن السيارة”، بحسب ما نقلته عنه مجلة “ريدرز ديجيست”.

ويشير نيكولز إلى أن هاتفك يمكن أن يتلقى الكثير من الطاقة، وخاصة إذا كنت تستخدم مكان إشعال السجائر لشحن الهاتف، حيث يوفر تيارًا كهربائيًّا بمقادر 10 أمبير، في حين أن معظم أجهزة الشحن توفر تيارًا كهربائيًّا بمقادر واحد إلى ثلاثة أمبير.

ووفقًا للقاعدة السابقة، فإن شحن هاتفك في أثناء التنقل يمكن أن يستنزف بطارية السيارة، وخاصة للسيارات قديمة الطراز، كما أن حدوث عطل في جهاز شحن السيارة أو وقوع تلف، قد يوفر طاقة غير متناسقة للجهاز، ما يؤدي إلى طفرات مفاجئة، أو اندلاع شرارات مفاجئة قد تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الجهاز، وتلف الأجهزة الداخلية، أو تدمير الجهاز.

 

المصدر

شعار صحيفة عاجل الالكترونية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*