بالفيديو طريقة تفعيل خاصية التحقق بخطوتين في الواتساب

 

عملية التحقق بخطوتين خاصية غير إلزامية تضفي المزيد من الأمان على حسابك. عند تمكين خاصية التحقق بخطوتين تصبح عملية تفعيل رقم هاتفك في واتساب مشروطة بإدخال رقم التعريف السداسي الذي أنشأته أنت عند استخدامك هذه الخاصية.

لتمكين التحقق بخطوتين، افتح واتساب واذهب إلى الإعدادات > الحساب > التحقق بخطوتين > تمكين.

عند تمكين هذه الخاصية يمكنك أيضاً إذا أردت إدخال عنوان بريدك الإلكتروني. يتيح لنا هذا البريد الإلكتروني أن نرسل لك رابطاً عبر البريد الإلكتروني لتعطيل عملية التحقق بخطوتين في حال نسيت رقم التعريف السداسي بالإضافة إلى حماية حسابك. لا بد من التوضيح أننا لا نتحقق من صحة عنوان البريد الإلكتروني، لذا نوصيك بشدة بأن تضيف عنوان بريد إلكتروني صحيح حتى لا يتم إخراجك من حسابك في حال نسيت رقم التعريف.

تنبيه هام: في حال تلقيت بريداً إلكترونياً لتعطيل عملية التحقق بخطوتين وكنت لم تطلبه لا تضغط على الرابط حينئذٍ. فقد يكون أحدهم يحاول التحقق من رقمك في واتساب.

في حال كنت قد مكّنت عملية التحقق بخطوتين فلن نسمح بتفعيل رقم هاتفك في واتساب خلال مدة الأيام السبع التي تلي محاولة استخدام حسابك من دون رقم التعريف. وبالتالي إذا نسيت رقم التعريف الخاص بك وكنت لم تزودنا ببريد إلكتروني يتيح لنا تعطيل عملية التحقق بخطوتين، فلن تتمكن حتى أنت من تفعيل حسابك في واتساب خلال مدة الأيام السبع التي تلي المرة الأخيرة التي استعملت فيها التطبيق. بعد مرور الأيام السبع سوف نتيح لك إمكانية تفعيل رقمك في واتساب من جديد من دون استعمال رقم التعريف، غير أنك ستفقد كافة الرسائل المُعلّقة ما أن تفعِّل رقمك، حيث يتم حذفها. أما في حال تفعيل رقمك من دون رقم التعريف بعد مرور ٣٠ يوماً على عدم استعمالك التطبيق، فحينها سيتم حذف حسابك ويتم إنشاء حساب جديد عندما تتحقق من رقمك بنجاح.

ملاحظة: لكي نساعدك على تذكر رقم التعريف، سوف يطلب منك التطبيق إدخال رقم التعريف دورياً، وليس هنالك من طريقة لتعطيل ذلك.

 

مصدر المقال

faq.whatsapp.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*