الفرق بين البيبسي والكوكاكولا

المصدر: Skynews

على مر الزمن، هناك انقسام بين عشاق مشروبي الكوكاكولا والبيبسي، بشأن أيهما الأفضل في المذاق، حتى وأصبح هذا الأمر مثيرا للجدل في كل الأوقات.

من الناحية العملية، فإن هناك تشابها كبيرا بين المشروبين، مثل لون المشروب ومكوناته، فهما يحتويان على الصوديوم والسكر والمياه الغازية والكافيين وشراب الذرة عالي الفركتوز وحمض الفسفوريك والنكهات الطبيعية، وعلى الرغم من ذلك، فإن بيبسي وكوكاكولا يقدما للناس مذاقا مختلفا،لذلك أيضا يفضل الناس أحدهما على الآخر.

 “البيبسي له مذاقا أكثر حلاوة من الكوكاكولا، فضلا إلى احتوائه على نكهة من الحمضيات، وفي المقابل، يحتوي مشروب كوكاكولا على كمية أكبر من الفانيلا بالزبيب”، وفقا لكتاب Blink الذي يتحدَّث عن التفكير واتخاذ القرارات، من تأليف الكاتب والصحفي مالكوم جلادويل.

ولكن علبة البيبسي التي يبلغ وزنها 12 أونصة (وزن الأونصة الواحدة 28 جراما)، تحتوي على شيء لا يوجد في كوكاكولا، وهو حامض الستريك، وأيضا هناك جرامان إضافيان من السكر عن الكوكاكولا، مما يعطيها حلاوة أكثر، و الكافيين فيها بصورة أكبر.

وعلى الجهة الأخرى، هناك 15 ملجرام من الصوديوم إضافية في علبة الكوكاكولا، مما يشرح لماذا يكون مذاقها قريبا من صودا كلوب أو “ماء الصودا” وأقل حلاوة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*