“الغذاء والدواء” تصدر ٤ تحذيرات .. ٣ منها لمنتجات فرد الشعر

دعت إلى عدم شراء منتج مكياج للبشرة بسبب نسبة الرصاص العالية

 
حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من عدة منتجات لفرد الشعر نظراً لاحتوائها على نسبة عالية من مادة “الفورمالدهيد”.

وأوضحت الهيئة أن التعرّض لنسب عالية من “الفورمالدهيد” يتسبب في مخاطر صحية للمستهلك.

وذكرت “الهيئة” أن متخصصيها جمعوا وحللوا عينات من منتجات فرد الشعر المتداولة بالأسواق المحلية للتأكد من سلامتها، وأظهرت نتائج التحليل احتواء منتج فرد الشعر “إتش بي فيرينزي 2” “HP FIRENZE 2” المصنّع في البرازيل ورقم تشغيلته (HP02F1501) وتاريخ صلاحيته حتى 14/9/2018م، على نسبة عالية من مادة “الفورمالدهيد” تجاوزت الحد المسموح به في المواصفة القياسية الخليجية رقم GSO 1943.

وفي سياق متصل، حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من منتج”Braziliss REAL BRAZILIAN KERATIN” لفرد الشعر لاحتوائه على نسبة عالية من مادة الفورمالدهيد.

وأوضحت الهيئة أن متخصصيها جمعوا وحللوا عينات من منتجات فرد الشعر المتداولة بالأسواق المحلية للتأكد من سلامتها، وأظهرت نتائج التحليل احتواء منتج فرد الشعر “برازيليس ريل برازيلين كيراتين” “Braziliss REAL BRAZILIAN KERATIN” مصنّع في الولايات المتحدة الأمريكية وتاريخ صلاحيته 08/2019م، على نسبة عالية من مادة الفورمالدهيد، تجاوزت الحد المسموح به في المواصفة القياسية الخليجية رقم GSO 1943.

هذا وقد حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من منتج “CRAZY NASH SILICON THERAPY 2” لفرد الشعر لاحتوائه على نسبة عالية من مادة الفورمالدهيد.

وأوضحت الهيئة أن متخصصيها جمعوا وحللوا عينات من منتجات فرد الشعر المتداولة بالأسواق المحلية للتأكد من سلامتها، وأظهرت نتائج التحليل احتواء منتج فرد الشعر “كريزي ناش سيليكون ثيرابي 2” “CRAZY NASH SILICON THERAPY 2” المصنّع في البرازيل ورقم تشغيلته (CST003) وتاريخ صلاحيته حتى 02/2019م، على نسبة عالية من مادة الفورمالدهيد، تجاوزت الحد المسموح به في المواصفة القياسية الخليجية رقم GSO 1943.

من ناحية أخرى، حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من منتج مكياج للبشرة، لاحتوائه على نسبة عالية من الرصاص.

وأوضحت الهيئة أن متخصصيها جمعوا وحللوا عينات من منتجات مكياج البشرة المتداولة بالأسواق المحلية للتأكد من سلامتها، وأظهرت نتائج التحليل احتواء منتج مكياج البشرة “ماكسدونا كومباكت بودر 3” “Maxdona compact powder 3” المصنع في الصين ورقم تشغيلته (T1612-01) وتاريخ صلاحيته 12/2021م، على نسبة عالية من الرصاص، تجاوزت الحد المسموح به كشوائب في المواصفة القياسية الخليجية رقم GSO 1943.

ولفتت إلى أن التعرّض لنسب عالية من الرصاص يتسبب في مخاطر صحية للمستهلك.

ونصحت “الهيئة” المستهلكين بعدم استخدام هذه المنتجات، والتخلّص من العينات الموجودة لديهم منها، مشددة على أهمية شراء المنتجات من مصادر موثوقة، يمكن من خلالها تتبع مصدر المنتج.

وأوضحت أنه يجب على منافذ البيع ومراكز التوزيع إيقاف بيع هذا المنتج، وإرجاعها إلى مورديها، وينبغي على مستوردي وموزعي المنتج سحبه من منافذ البيع والمستودعات والتنسيق مع الهيئة لإتلافها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*