التفاصيل الكاملة لأسطورة “نوكيا” الجديدة

 

 

كشفت شركة “نوكيا” الفنلندية النقاب عن هاتفها الرائد الجديد “نوكيا 8″، الذي صنعته بالتعاون مع مواطنتها “إتش دي إم”.
ودعمت “نوكيا” هاتفها الذي يوصف بـ”الأسطورة” بمواصفات قياسية وتقنيات مميزة، استهلتها بهيكل من الألمونيوم المقاوم للصدأ والخدش.
ويأتي الجهاز بشاشة لمسية بقياس 5.3 بوصة، وبدقة عرض فائقة الدقة بمعدل 2560×1440 بيكسل، المزود بمعيار لمسي “آي بي إس 7″، الذي يوفر تقنيات لمسية ثلاثية الأبعاد.
ويبلغ سمك “نوكيا 8” 7.9 بوصة فقط، ما يجعله خفيفاً جداً بالمقارنة بالأجهزة المنافسة.
وزودت الشركة الفنلندية “نوكيا 8” بكاميرا مميزة من إنتاج شركة “كارل زايس” الألمانية، التي توفر زاوية تصوير 360 درجة رائعة فائقة الدقة.
وجعلت “نوكيا” من دقة الكاميرا الخلفية 13 ميجابيكسل، بزاوية رؤية 76.9 درجة، وكاميرا أمامية بدقة 13 ميجابيكسل بزاوية رؤية 78.4 درجة، ما يجعلها مثالية في تصوير السيلفي.
كما دعمت الهاتف أيضاً بتقنيات صوت عالية الجودة، تجعل من تصوير مقاطع الفيديو تضاهي الكاميرات الاحترافية.
وزودت الشركة هاتفها الرائد بمعالج ثماني النواة بتردد 2.45 جيجاهرتز من نوع “سنابدراجون 835” فائق السرعة، ومعالج رسوميات من نوع “أدرينو 540”.
ولم تتوقف الشركة عند هذا الحد، بل دعمت الهاتف بأنابيب نحاسية داخلية تساهم في تبريد درجة حرارة الجهاز والمحافظة على برودته، حتى مع الاستخدام الأقصى له، علاوة على تزويد هيكله بطبقة من الجرافيت، الذي يساهم في تبريد الجهاز أيضاً.
وتحاول “نوكيا” بتلك الخطوة تدارك أخطاء منافستها “سامسونج”، التي انتجت هاتف “جلاكسي نوت 7” بمعالج فائق السرعة، لكن ارتفاع درجة حرارته، التي أدت لانفجار؛ أجبرتها على سحبه من الأسواق العالمية.
وتم دعم “نوكيا 8” بذاكرة وصول عشوائي “رام” بسعة 4 جيجابايت، وذاكرة داخلية بسعة 64 جيجابايت، مع إمكانية رفعها عن طريق بطاقات الذاكرة “ميموري كارد”.
وزودت الشركة الفنلندية هاتفها أيضاً ببطارية بسعة 3090 ميللي أمبير في الساعة، مع دعمه بتقنية الشحن السريع.
ولكن ما سيجعله منافسا شرسا لـ”آيفون 8″ و”جلاكسي إس 8″ هو السعر المتوقع طرحه به، حيث أشارت “نوكيا” إلى أنه سيتم طرحه بمقابل 700 دولار أمريكي، وهو رقم زهيد بالمقارنة بإمكانياته، خاصة وأن سعر هاتف “آيفون” قد يتخطى الألف دولار تقريباً.
ومن المتوقع أن يتم طرح الجهاز رسمياً للبيع في الأسواق العالمية، خلال شهر سبتمبر المقبل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*