“التعليم” تخصص أكثر من نصف وظائفها الجديدة لـ”النساء”

قالت مصادر مطلعة أن تكون نسبة أكثر من 65% من الوظائف التعليمية الجديدة التي أعلنت عنها وزارة الخدمة المدنية، مخصصةً للنساء؛ وذلك نظرًا إلى الحاجة الكبيرة في تعليم البنات، وتمهيدًا لنتائج دراسة القرار الذي أصدرته الوزارة أخيرًا بتشكيل لجنة لدراسة دمج طلاب رياض الأطفال في مرحلتي “التمهيدي 2 و3” مع طلاب الصفين الأول والثاني الابتدائي.

وقالت المصادر إن قرار الوزارة أشار إلى تحديد الحاجة من المعلمات والفائض المتوقع من المعلمين، وتحديد المتطلبات الفنية والتجهيزات اللازمة، وإعداد خطة للتحول يحدد فيها الجدول الزمني مع مراعاة إمكان التطبيق، بحسب صحيفة “عكاظ” الجمعة (25 أغسطس 2017).

من جانب آخر، أرجعت إدارات تعليمية تأخرها في إعلان نتائج حركات النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات -الذي كان مقررًا له الأسبوع الماضي- إلى تأخر إعلان الوزارة عن الوظائف التعليمية الجديدة المعتمدة.

وأكدت المصادر أن إدارات التعليم أنهت كافة الأمور المتعلقة بنتائج حركة النقل الداخلي، وكانت في انتظار إعلان الوظائف الذي يترتب عليه توزيع الحاجة وفقًا للتوزيع، وعدد الوظائف في كل إدارة تعليم.

كما لفتت إلى أن كل إدارة رفعت حاجتها، وكانت تأمل الحصول على عدد وظائف أكبر، نظرًا إلى نسبة الحاجة الكبيرة في كل إدارة تعليم، إلا أنها ستعمل في حركتها الداخلية حسب عدد الوظائف التي تأتيها.

جدير بالذكر أن حركة النقل الداخلي ستشمل المعلمين والمعلمات المنقولين ضمن حركة النقل الخارجي، إضافة إلى المتقدمين والمتقدمات بطلب النقل داخل كل إدارة تعليم، وسيكون الإعلان عن النتائج عبر برنامج “نور”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*