«الأرصاد» تُحذّر من طقس الأيام الثلاثة المقبلة.. أمطار غزيرة وبرق ورعد

حذَرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة من حالة عدم استقرار جوي، تشهدها أنحاء البلاد كافة خلال الساعات المقبلة، حتى يوم الأحد المقبل، ومن المتوقع أن تتطور الأمطار لتصل إلى حد السيول في بعض المناطق، مصحوبة ببرق ورعد.

وأوضحت الهيئة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن جميع مناطق المملكة سوف تشهد تقلبات جوية، مثيرة للرياح والأتربة، مصحوبة بأمطار رعدية على بعض المناطق، فيما فندت الهيئة المناطق الأكثر  تأثرًا بهذه التقلبات. مشيرة إلى أنّ منطقة  مكة المكرمة سوف تشهد نشاطًا للرياح المثيرة للأتربة، والتي قد تصل إلى الأمطار الرعدية خلال الساعات الأولى من صباح يوم الجمعة، وذلك على كل مناطق الخرمة، ورنية، وتربة، إضافة إلى الحوية، بينما تشتد التقلبات على كل الطائف، وأضم، وميسان، تربة، رنية، الخرمة، لتصل إلى الأمطار الرعدية المصحوبة بزخّات من البرد وتيارات هابطة نشطة السرعة.

ووفق ما أفادت به الهيئة فإنّ نفس التقلبات الجوية، من حيث شدة الرياح والأمطار الرعدية، سوف تمر بها كافة مدن المدينة المنورة، خاصة العلا، وخيبر، ومهد الذهب، والحناكية، وكذلك منطقة الرياض التي تتعرّض كافة مدنها إلى هطول أمطار رعدية ومتوسطة مصحوبة بزخات برد تستمر حتى بعد غدٍ السبت.

ونفس الأمر ينسحب على مدن تبوك، المتوقع أن تنشط فيها الرياح المثيرة للأتربة والغبار، لتصل إلى حد انعدام الرؤية الأفقية، مصحوبة بهطول أمطار رعدية وخفيفة، ولن تكون الأوضاع أفضل حالًا على كل الحدود الشمالية وكل من الجوف وحائل والقصيم، وكذلك المنطقة الشرقية؛ حيث تتأثر حفر الباطن، والقيصومة، والنعيرية، والخفجي، ثم الجبيل، والدمام، والظهران، والقطيف، والأحساء، بالرياح المثيرة للأتربة حتى السبت، وقد تنعدم الرؤية الأفقية الجمعة. ولن تكون منطقة عسير الباحة، ومدنها بمعزل عن هذه المنخفضات الجوية.

نشر على

صحيفة عاجل الالكترونية





اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*