“أضرار المخدرات”.. مادة إجبارية بالجامعات والمعاهد

 

 

علن الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات عبدالإله الشريف؛ اعتماد الكتاب الجامعي عن أضرار المخدرات؛ ليكون مرجعًا علميًّا يُدرَّس مادةً إجباريةً في الكليات الجامعية والأمنية والعسكرية والمعاهد المهنية.

وأوضح الشريف أنه تم اعتماد المناهج الدراسية الحاوية للكتاب، وستقوم وزارة التعليم بتطبيقها، مشيرًا إلى اعتماد دبلومات في الجامعات عن الوقاية والتأهيل، وتطبيق برنامج الماجستير بتخصص السموم والأدلة الجنائية في جامعة جدة في الفصل الدراسي القادم، وفقًا لما نقلته صحيفة الوطن، السبت (19 أغسطس 2017).

وأضاف: “لدينا خطة شاملة لعام 1439هـ-2018م تشمل التوسع في مركز نبراس الوطني لاستشارات الإدمان، وبدء العمل فيه يومي الجمعة والسبت لأول مرة، وتفعيله طوال الأسبوع واستقبال مساعدة الأسر بالنقل القسري وتقديم الاستشارة”.

وأشار الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات إلى أن خطة العام الجديد تتضمن 300 دورة تدريبية للأطفال والمعلمين والأطباء والخطباء والمشايخ والضباط والمفتشين والموظفين، على أن يتم التنسيق بين مشروع نبراس وجامعة جدة لإنشاء مركز نبراس للأبحاث العلمية، والتنسيق مع جامعة الطائف لإنشاء نادي نبراس للأبحاث العلمية والوقاية.

وأشار الشريف إلى أن “نبراس” سيرفع مستوى الوقاية من المخدرات بالعمل مع عدد من المشاهير لإنتاج رسائل وفيديوهات توعوية وتثقيفية موجهة إلى الأسر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*