أبرز مميزات التحديث الجديد لـ”أبل” “iOS 12”

بعد أن كشفت شركة “أبل” عن حزمة من المنتجات والتحديثات الجديدة لمنتجاتها هاهي تعود لتكشف هذا الأسبوع عن نظام التشغيل الجديد “ios 12” الي يعمل على هواتف “أيفون”، حيث تقوم الشركة العملاقة في مجال صناعة الإلكترونيات عادةً بإصدار نظام التشغيل الجديد للجميع في يوم واحد، دون أي طرح مرحلي.

ونشر موقع “بوي جينيوس ريبورت” المتخصص في الأخبار التقنية أهم مزايا النظام الجديد، الذي قالت عنه “أبل” إنه سيساعد الأجهزة القديمة مثل “آي.فون 6” على العمل بصورة أفضل.

وقال الموقع: تتضمن هذه المزايا “التوافق”، حيث سيعمل على زيادة سرعة جميع الأجهزة القديمة التي تدعم النظام الحالي iOS 11، وتحسين أدائها. ومن بين الأجهزة التي ستكون متوافقة مع التحديث الجديد: آيفون 8 – آيفون 7 – آيفون 6 – آيفون 5 – آيفون SE – آيباد برو – آيباد ميني 4 – آيباد ميني 3 – أيباد إير 2 – آيباد إير – آيباد تاتش..

وأضاف: فيما يتعلق بـ”الصور”، سيشهد تحسنًا كبيرًا في النظام الجديد، من خلال توفير عدد من المقترحات والخيارات قبل بدء عملية البحث، ويمكنك البحث في مجالات معينة، مثل أحداث رياضية أو أحداث اجتماعية أو صور العطلة، كما تم توفير تأثيرات جديدة ومتنوعة للصور.

وأردف: بالنسبة لـ”الواقع المعزز” فإن الأمر الذي سيجعل مشاركة الملفات بصيغة “3D” مع أشخاص آخرين أسهل بكثير حيث أنشأت أبل نوعًا جديدًا لملف “USDZ”، كما أطلقت الشركة الأميركية تطبيقًا جديدًا يسمح للمستخدم بقياس الأشياء والمسافات فيما يسمى بـ”الواقع المعزز”.

ونقلت صحيفة أخبار اليوم المصرية عن الموقع المتخصص: فيما يخص اختصارات “سيري”، سيتيح التحديث الجديد ios 12 إضافة اختصارات جديدة إلى تطبيق “سيري”، حيث يمكنك إنشاء اختصار مثل “أين سيارتي” وعند الضغط عليه سيفتح التطبيق أوتوماتيكيًا وسيحدد موقع سيارتك.

وقال الموقع: شهد تطبيق CarPlay تحسينات هو الآخر، حيث بات يدعم تطبيقات الطرف الثالث وخاصة تطبيقات الخرائط، وبخصوص “الإشعارات” فقد بات بإمكان المستخدم تقسيم الإشعارات التي يرغب في التوصل بها، حسب كل تطبيق على حدة.

وأضاف: هناك ميزة “سكرين تايم” حيث تمت إضافة بعض الخصائص الجديدة في شاشة أبل خصوصًا تلك المتعلقة بـ”عدم الإزعاج” و”القيادة الآمنة”، كما شهد “فايس تايم” تحديثات، حيث صار بإمكان 32 متحدثًا المشاركة في محادثة مباشرة جماعية في وقت واحد.

وعن الأجهزة التي سيصل إليها تحديث ios 12 بالإضافة إلى هواتف أيفون XS وأيفون XS Max وأيفون XR، أوضح الموقع أنه سيصل أيضًا لهواتف أيفون X وأيفون 8 وأيفون 8 Plus وأيفون 7 وأيفون 7 Plus وأيفون 6s وأيفون 6s Plus وأيفون 6 وأيفون 6 Plus وأيفونSE وأيفون 5s.

أما بالنسبة للأجهزة اللوحية فإن نظام آى أو إس 12 سيصل إلى آيباد برو 12.9 بوصة “الجيل الثاني”، آيباد برو 12.9 بوصة “الجيل الأول”، آيباد برو 10.5 بوصة، آيباد برو 9.7 بوصة، آيباد “الجيل السادس”، آيباد “الجيل الخامس” وiPad Air 2 وiPad Air وiPad mini 4 وiPad mini 3 وiPad mini 2.

 

 

مصدر الخبر

سبق

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*